هل تأخذ المطلقة نصف البيت في الكويت

هل تأخذ المطلقة نصف البيت في الكويت
هل تأخذ المطلقة نصف البيت

هل تأخذ المطلقة نصف البيت في الكويت؟ فقد حدد قانون الأحوال الشخصية المعتمد في الكويت حقوق المرأة المطلقة الكويتية بشكل مفصل، ومنها الحق في الحصول على مسكن وفقًا لضوابط وأحكام محددة، وسنتعرف من خلال موقع خدمات الكويت على حق المرأة الكويتية بالمسكن والبيت، وعلى حقوقها عند الطلاق وفقًا للقانون.

هل تأخذ المطلقة نصف البيت في الكويت

لا تحصل المطلقة الكويتية على تصف البيت وفقًا للائحة الرعاية السكنية، لكن يحق لها الاشتراك بوثيقة البيت الحكومي في حال تقديم طلب من الزوج لاستخراج وثيقة البيت الحكومي باسمه واسم زوجته، ولم يستكمل الإجراءات بسبب الخلافات الزوجية، ثم تم الطلاق، واستخرج الوثيقة باسمه، هنا تنصف المحكمة المرأة المطلقة بإعطائها نصف البيت، وذلك لاكتسابها الحق بنصف البيت عند تقديم طلب استخراج الوثيقة باسمها بعد استيفاء الشروط المطلوبة لاستخراجها، حتى في حال عدم إكمال الزوج للإجراءات اللازمة. [1]

هل تأخذ المطلقة نصف البيت في الكويت

حق المطلقة بالسكن في الكويت

تستحق المطلقة في الكويت الحصول على سكن في حال وجود أبناء للرجل تحت حضانتها ذكور أم إناث، مع عدم وجود مسكن بديل يسمح للمرأة بحضانة أبنائها، وذلك في حال كان المسكن متاحًا بموجب عقد تمليك، أو بموجب عقد إيجار.

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

متى يسقط حق المطلقة بالبيت في الكويت

يسقط المطلقة الكويتية في السكن في الحالات الآتية:

  • الزواج من رجل آخر.
  • خروج أبناء زوجها السابق عن حضانتها.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا هل تأخذ المطلقة نصف البيت في الكويت أم لا، كما تعرفنا على الحالات التي يسقط فيها حق المطلقة الكويتية بالحصول على مسكن.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *