كم تبلغ مكافأة نهاية الخدمة للعمالة المنزلية في الكويت؟

كم تبلغ مكافأة نهاية الخدمة للعمالة المنزلية في الكويت؟
مكافأة نهاية الخدمة للعمالة المنزلية الكويت

حدد القانون رقم 68 لسنة 2015 كافة الأحكام والقيود التي تحكم استقدام العمالة المنزلية إلى الكويت، والأجور والرواتب التي تحصل عليها العاملة، كما تم تحديد قيمة مكافأة نهاية الخدمة للعمالة وأهم شروط استحقاق هذه المكافأة.

كم تبلغ مكافأة نهاية الخدمة للعمالة المنزلية في الكويت؟

إن قيمة مكافأة نهاية الخدمة للعمالة المنزلية في الكويت هي أجر شهر واحد × عدد سنوات خدمة العامل المنزلي، ويتم منح هذه المكافأة للعمال بعد انتهاء فترة العقد، وذلك وفق المادة 23 من قانون العمالة المنزلية رقم 68 لعام 2015 في الكويت، كما تم تحديد كيفية وأحكام منح هذه المكافأة بالمادة 15 من القانون نفسه. [1]

كيفية منح مكافأة نهاية الخدمة للعمالة المنزلية في الكويت

وفق المادة 15 من قانون العمالة المنزلية في الكويت يتم إعطاء العامل أو العامل المكافأة عند انتهاء عقد العمل المبرم بين صاحب العمل والعامل، حيث يتوجب على صاحب العمل منح العامل كافة المستحقات المالية الثابتة عند انتهاء خدمته وفق قانون العمالة في الكويت، كما يمكن تجديد عقد العمل بين صاحب العمل والعامل بشكل تلقائي إلا عندما يبين أحد الطرفين (العامل أو صاحب العمل) رغبته في إنهاء العقد، ويجب أن يعلم الطرف الآخر قبل شهرين على نهاية العقد.

تحميل قانون العمالة المنزلية في الكويت pdf

يمكن تحميل قانون العمالة المنزلية في الكويت رقم 68 لعام 2015 مباشرة “من هنا” حيث يمكن الاطلاع على كافة المواد الموجودة في القانون، والتي تنم عملية استقدام العمالة المنزلية وواجبات العامل وحقوقه.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *