متى يسقط حق المطلقة في السكن في الكويت

متى يسقط حق المطلقة في السكن في الكويت
متى يسقط حق المطلقة في السكن في الكويت

متى يسقط حق المطلقة في السكن في الكويت؟ فقد حدد قانون الأحوال الشخصية الصادر عن وزارة العدل الكويتية حقوق المرأة الكويتية المطلقة في السكن، كما حدد الحالات التي يسقط فيها حق المطلقة بالحصول على سكن، وسنتعرف من خلال موقع خدمات الكويت على الحالات التي يسقط فيها حق المطلقة الكويتية بالحصول على سكن بعد الطلاق.

متى يسقط حق المطلقة في السكن في الكويت

يسقط حق المطلقة الكويتية في السكن في حال الزواج من رجل آخر، أو في حال خروج أبناء زوجها السابق عن حضانتها، وذلك وفقًا لقانون الأحوال الشخصية المعتمد، والذي حدد حقوق المرأة المطلقة بدقة، والحالات التي تسقط فيها تلك الحقوق بالقانون. [1]

متى يسقط حق المطلقة في السكن في الكويت

حق المطلقة في السكن في الكويت

تحصل المرأة المطلقة في دولة الكويت على سكن في حال وجود أبناء للرجل تحت حضانتها ذكورًا كانوا أم إناثًا، مع عدم وجود مسكن بديل يسمح للمرأة بحضانة أبنائها، وذلك في حال كان المسكن متاحًا بموجب عقد تمليك، أو بموجب عقد إيجار.

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

حق المطلقة في السكن بيت الحكومة

إن المرأة المطلقة بالكويت تحصل على حقها بالسكن في بيت الحكومة الخاص بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية وفقًا للقانون الكويتي، على أن يتم استبعادها في حال الزواج من رجل آخر، أو انتهاء حضانة الأبناء، أو في حال رغبة المرأة المطلقة بالحصول على قرض من بنك الائتمان.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا متى يسقط حق المطلقة في السكن في الكويت وفقًا لقانون الأحوال الشخصية، كما تعرفنا على حق المطلقة في السكن ببيت الحكومة.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *