ما هي المادة السابعة فقرة 3 بصفة أصلية

ما هي المادة السابعة فقرة 3 بصفة أصلية
المادة السابعة فقرة 3 بصفة أصلية

تضمن قانون الجنسية الكويتي مجموعة من المواد التي تحدد كيفية الحصول على الجنسية الكويتية وحقوق وواجبات المواطنين الكويتيين، وقد تضمنت المادة السابعة من قانون الجنسية الكويتي تفاصيل حول حصول فروع الأجنبي الذي اكتسب الجنسية الكويتية وزوجته على الجنسية الكويتية.

ما هي المادة السابعة فقرة 3 بصفة أصلية

تعتبر المادة السابعة فقرة 3 إحدى مواد قانون الجنسية الكويتية رقم 15 الصادر بتاريخ 1959 والتعديلات اللاحقة عليه وتتضمن هذه المادة كيفية حصول أبناء الكويتي بالتجنيس على جنسية كويتية بصفة أصلية، والتي تمنحهم الحق في الانتخاب والترشح لعضوية السلطات والمجالس في الكويت.

نص المادة السابعة فقرة 3 بصفة أصلية

تضمن نص الفقرة الثالثة من المادة السابعة من قانون الجنسية الكويتي على ما يلي:

أما أولاد المتجنس الذين يولدون بعد كسبه الجنسية الكويتية، فيعتبرون كويتيين بصفة أصلية، ويسري هذا الحكم على المولودين منهم قبل العمل بهذا القانون.

المادة السابعة من قانون الجنسية الكويتية

تضمنت المادة السابعة من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959، والتي تم تعديلها بموجب القانون رقم 100 لسنة 1980 ما يلي:

  • الفقرة 1: عند حصول الأجنبي على الجنسية الكويتية وفق أحكام المادة 4 و5 من قانون الجنسية، فإن ذلك يوجب حصول زوجته على الجنسية الكويتية أيضًا إلا في حال قررت الاحتفاظ بجنسيتها، ويجب عليها إعلام السلطات المعينة بذلك، كما يحصل أبناء الأجنبي على جنسية والدهم الكويتية أيضًا، ويمكنهم أن يخاروا جنسيتهم خلال عام من بلوغ سن الرشد.
  • الفقرة 2: ينطبق على الأبناء والزوجة في هذه الحالة أحكام المادة (6) من قانون الجنسية الخاصة بمنحهم حق الانتخاب بعد مرور 30 عاماً على حصولهم على الجنسية.
  • الفقرة 3: يعتبر كويتي بصفة أصلية كل ابن من أولاد الكويتي بالتجنيس إذا كانت ولادتهم بعد حصول والدهم على الجنسية الكويتية.

تحميل المادة السابعة فقرة 3 بصفة أصلية

يمكن تحميل نص المادة السابعة فقرة 3 بصفة أصلية من قانون الجنسية الكويتية “من هنا” حيث تبين هذه المادة كيفية حصول زوجة وأبناء الأجنبي على الجنسية الكويتية وما هي الحقوق التي يسمح لهم بممارستها وفق القانون.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *