ماذا يعني الجواز الكويتي الاسود ولمن يعطى؟

ماذا يعني الجواز الكويتي الاسود ولمن يعطى؟
 الجواز الكويتي الاسود

ماذا يعني الجواز الكويتي الاسود ولمن يعطى؟ هذا الجواز، حيث تمنح الحكومة الكويتية مجموعة من جوازات السفر للمواطنين الكويتيين بألوان مختلفة ليتمكنوا من السفر خارج حدودها بشكل رسمي، ويقدم موقع خدمات الكويت ماذا يعني الجواز الأسود الكويتي ولمن يعطى؟

ماذا يعني الجواز الكويتي الاسود

إن الجواز الكويتي الأسود هو جواز السفر الرسمي الذي كان معمولًا به في فترة من فترات تاريخ الكويت قبل الاستقلال عن بريطانيا في عام 1961، وقد كان جواز السفر الكويتي الأسود يتضمن عدة صفحات كما هو الحال بالنسبة للجواز الأزرق يتضمن معلومات المسافر وصورته ووجهة السفر، وكان تصميم غلافه مشابهاً لتصميم الجواز الجديد، ولكنه كان باللون الأسود، وقد استخدم كوثيقة رسمية تمنح للكويتيين للسفر خارج حدود دولتهم، وقد تطورت ألوان الجواز الكويتي اعتبارًا من عام 1950 من اللون الزيتي إلى البني الفاتح ثم إلى الأسود ثم الأخضر فالأزرق الفاتح فالأزرق. [1]

جواز السفر الكويتي الأسود

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

لمن يعطى جواز السفر الكويتي الأسود

كان يعطى جواز السفر الكويتي الأسود لجميع المواطنين الكويتيين الراغبين بالسفر خارج الكويت بشكل قانوني، وقد كان إصداره يتم من خلال دائرة الشرطة والأمن العام بالكويت، وقبل العمل بالجوازات كان الكويتيون يحصلون على وثيقة رسمية موقعة باسم وتوقيع، وختم الشيخ أحمد الجابر الصباح للسفر الدول التي لها حدود مع الكويت كما كانوا يحصلون على وثيقة من دار الاعتماد البريطاني بالكويت للسفر الدول التي ليس لها حدود مع الكويت.

وفي الختام تم التعرف على ماذا يعني الجواز الكويتي الأسود ولمن يعطى؟ هذا النوع من الجوازات حيث تم ذكر معلومات تاريخية عن الجوازات الكويتية وكيفية الحصول عليها.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *