ما هي عقوبة تشغيل عمالة على غير الكفالة

ما هي عقوبة تشغيل عمالة على غير الكفالة
عقوبة تشغيل عمالة على غير الكفالة

ما هي عقوبة تشغيل عمالة على غير الكفالة في قانون العمل الكويتي، حيث نص قانون العمل الكويتي على مجموعة من العقوبات التي تترتب على تشغيل العمالة الوافدة بدون إذن من الهيئة العامة للقوى العاملة، ويقدم موقع خدمات الكويت ما هي عقوبة تشغيل عمالة على غير الكفالة وكم غرامة تشغيل عمالة على غير الكفالة.

ما هي عقوبة تشغيل عمالة على غير الكفالة

يترتب على صاحب العمل الذي يقوم بتشغيل العمال الوافدين بدون إذن رسمي صادرة عن الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت غرامة مالية لا تقل عن ألفي دينار كويتي، ولا تتجاوز عشرة آلاف دينار كويتي مع السجن لمدة لا تزيد عن 3 أعوام أو بإحدى هاتين العقوبتين أو كلاهما، كما يحق للجهة المسؤولة إبعاد العامل الوافد المخالف لشروط الكفالة خارج الكويت وفق الأحكام والقوانين الصادرة بهذا الخصوص. [1]

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

قانون منع تشغيل عمالة على غير الكفالة

إن تشغيل العمالة الوافدة بدون إذن رسمي من الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت يعتبر مخالفة يعاقب عليها القانون الكويتي، حيث نصت المادة العاشرة من قانون العمل الكويتي والقانون رقم 108 لسنة 2013 القاضي بتعديل بعض أحكام القانون رقم 6 لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي على منع صاحب العمل بتشغيل العمال الوافدين بدون حصوله على إذن رسمي من الهيئة، ويتوجب عليه الالتزام بالمستندات والأحكام والشروط التي يضعها الوزير للحصول على الإذن الكامل لتشغيل عمالة وافدة.

المادة 10 من قانون العمل في القطاع الأهلي الكويتي

يمكن تحميل المادة العاشرة من قانون العمل في القطاع الأهلي بالكويت “من هنا” حيث يمكن الاطلاع على نص المادة التي توجب على صاحب العمل الحصول على إذن رسمي قبل تشغيل أي عامل وافد.

وفي الختام تم التعرف على ما هي عقوبة تشغيل عمالة على غير الكفالة وفق أحكام قانون العمل في القطاع الأهلي، كما تم التعرف على المادة التي تمنع أصحاب العمل من تشغيل العمال بدون الحصول على إذن رسمي.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *