الانقطاع عن العمل في قانون الخدمة المدنية الجديد 2024

الانقطاع عن العمل في قانون الخدمة المدنية الجديد 2024
 الانقطاع عن العمل في قانون الخدمة المدنية الجديد

تم تحديد شروط الانقطاع عن العمل في قانون الخدمة المدنية الجديد 2024 وأحكامه، حيث يمكن أن يتم يعتبر الموظف منقطعًا عن العمل عندما تنطبق عليه الشروط التي حددها قانون الانقطاع عن العمل في الكويت، ويقدم موقع خدمات الكويت تفاصيل قانون الانقطاع عن العمل في قانون الخدمة المدنية الجديد.

الانقطاع عن العمل في قانون الخدمة المدنية الجديد

حدد نظام الخدمة المدنية في الكويت من خلال قرينة بالمادة 81 حدد من خلالها مفهوم الاستقالة الضمنية، والتي حددت حالات الانقطاع عن العمل والتبعات التي تترتب عليها وفق نظام الخدمة المدنية، حث ذكرت القرينة أن الموظف يعتبر مستقيلًا بحكم القانون إذا انطبقت عليه إحدى الحالتين التاليتين: [1]

  • في حال انقطع الموظف عن عمله من دون إذن، وحتى لو كان ذلك الانقطاع بعد انتهاء الإجازة المرضية الرسمية التي حصل عليها بمدة 15 يوماً متواصلة.
  • في حال انقطع الموظف عن عمله بدون إذن لمدة ثلاثين يوماً متفرقة خلال عام كامل (12 شهراً).

نتائج الانقطاع عن العمل في قانون الخدمة المدنية الجديد

اقرأ أيضًا: ديوان الخدمة المدنية تسجيل دخول الكويت

نتائج الانقطاع عن العمل في قانون الخدمة المدنية الجديد

في حال انقطع الموظف عن عمله وفق إحدى الحالتين المذكورتين سابقًا، يعتبر الموظف مستقيلاً بحكم القانون، وهذا لا يعني أن الموظف انتهت خدمته بشكل كامل ونهائي عندما يتجاوز المدد المسموحة له بالتغيب، ويتم اعتباره بحكم الموظف الذي قدم استقالته، وفي هذه الحالة:

  • تقوم الإدارة بقبول الاستقالة، ويعتبر الموظف مستقيلاً بشكل نهائي.
  • تقبل الإدارة العذر الذي قدمه عن فترة الانقطاع، وفي هذه الحالة يعود الموظف للعمل، ولكنه لا يستحق عن فترة غيابه أي مرتب أو بدل أو أي مزايا وظيفية كان يحصل عليها.

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

تحميل قانون الانقطاع عن العمل ديوان الخدمة المدنية pdf

يمكن تحميل  قانون الانقطاع عن العمل في نظام الخدمة المدنية في الكويت “من هنا” حيث حدد القانون وتفسيره التبعات والنتائج التي تترتب على انقطاع العامل عن عمله بدون إذن وفق المدد التي تم تحديدها في المادة 81 من نظام الخدمة المدنية بالكويت.

قد يهمك أيضًا:

وفي الختام استعرضنا من خلال ما سبق تفاصيل وشروط الانقطاع عن العمل في قانون الخدمة المدنية الجديد 2024 حيث تم ذكر حالات انقطاع الموظف عن العمل وما يترتب عليها من عقوبات مالية وتغييرات في حالته الوظيفية.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *