هل تم الغاء الشنغن للكويتيين؟

هل تم الغاء الشنغن للكويتيين؟
الغاء الشنغن للكويتيين

للتعرف على حقيقة هل تم الغاء الشنغن للكويتيين؟ ومنح المواطنون الكويتين مزايا مماثلة للمزايا التي يتمتع بها مواطنو الاتحاد الأوروبي بما يتعلق بحرية السفر والتنقل والحصول على تأشيرات سفر مجانية إلى دول شنغن، ويقدم موقع خدمات الكويت تفاصيل قرار هل تم إلغاء فيزا الشنغن للكويتيين؟.

هل تم إلغاء الشنغن للكويتيين؟

لا لم يتم إلغاء فيزا شنغن للمواطنين الكويتيين حتى الآن، حيث وافقت لجنة الحريات المدنية والعدل والشؤون الداخلية في البرلمان الأوروبي في الأول من ديسمبر عام 2022 على إعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة شنغن مقابل التزام دولة الكويت بمجموعة من الشروط والقيود المتعلقة، ولكن لم تصدر الموافقة النهائية على قرار الإعفاء. [1]

تفاصيل قرار إلغاء الشنغن للكويتيين

تم اقتراح إعفاء كل من المواطنين الكويتيين ومواطني سلطنة عمان وقطر والإكوادور من استخراج تأشيرة شنغن للسفر إلى دول الاتحاد الأوروبي ودول اتفاقية الشنغن، حيث تم تأييد قرار إعفاء الكويتيين ب42 صوتاً مقابل رفض 16 صوتاً للقرار، وذلك مقابل التزام حكومة الكويت بمجموعة من الإجراءات قبل تنفيذ القرار.

اقرأ أيضًا: ارقام مكاتب استخراج فيزا شنغن من الكويت

مزايا إلغاء الشنغن للكويتيين

يمنح قرار إلغاء الشنغن لمواطني الكويت مزايا حصرية للسفر إلى دول شنغن لمدة لا تزيد عن 90 يومًا (اعتبارًا من تاريخ الدخول) للعمل والزيارة والسياحة كل ستة أشهر، بدون الحاجة إلى استخراج تأشيرة مسبقة، ولا يشمل الإعفاء التأشيرات طويلة الأمد مثل تأشيرات الدراسة.

ما هي شروط إلغاء الشنغن للكويتيين؟

وضعت لجنة التحريات المدنية في الاتحاد الأوروبي مجموعة من الشروط لمنح مواطني الكويتي مزايا السفر إليها بدون تأشيرة وهذه الشروط هي:

  • إلغاء عقوبة الإعدام.
  • تنفيذ إلغاء العقوبة لمدة معينة قبل إعفاء الكويتيين من الشنغن.
  • أن يستفيد كل من النساء وأعضاء مجتمع الميم وعديمي الجنسية من إلغاء التأشيرة.

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

نظام التأشيرة الجديد كاسكايد للكويتيين

أعلن الاتحاد الأوروبي منتصف شهر سبتمبر 2023 عن تطبيق نظام التأشيرة الجديد كاسكايد بالنسبة للمواطنين الكويتيين، حيث تضمن القرار منح مواطني الكويت مجموعة من المزايا عند إصدار تأشيرة شنغن المتعددة، حيث ستكون التأشيرة صالحة لمدة 5 أعوام طالما أن جواز السفر ساري الصلاحية، كما يشمل القرار جميع مواطني الكويت المتقدمين لطلبات فيزا شنغن بما فيهم المواطنون المتقدمون للحصول على التأشيرة لأول مرة.

وفي الختام تم التعرف على تفاصيل وحقيقة هل تم إلغاء الشنغن للكويتيين؟ الذي تم اقتراحه نهاية عام 2022، كما تم ذكر تفاصيل القرار وشروطه والمزايا التي يمنحها للمواطنين الكويتيين.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *