كم مدة نتيجة فحص الزواج في الكويت؟

كم مدة نتيجة فحص الزواج في الكويت؟
مدة نتيجة فحص الزواج

كم مدة نتيجة فحص الزواج في الكويت؟ إذ يتوجب على الشريكين الانتظار حتى صدور النتيجة لإتمام إجراءات الزواج، حيث تعتبر شهادة فحص الزواج أحد الشروط الأساسية لإبرام عقد الزواج، ولا يمكن إتمام العقد بدون وجود هذه الشهادة، ويقدم موقع خدمات الكويت بعد كم يوم تظهر نتيجة فحص الزواج في الكويت.

كم مدة نتيجة فحص الزواج في الكويت؟

يستغرق صدور نتيجة فحص الزواج قرابة خمسة أيام بعد إجراء الفحص في المركز، إذا كانت نتيجة الفحص سليمة، إذا يتم استلام إشعار النتيجة عبر تطبيق سهل كما يمكن الاستفسار عن نتيجة الفحص عبر أقرب مركز معتمد من وزارة الصحة في الكويت، وفي حال وجود تعارض في الفحص يتم تأجيل النتيجة إلى حين إجراء كامل الفحوصات التي تثبت وجود مرض وراثي أو معدي. [1]

كم مدة نتيجة فحص الزواج في الكويت؟

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

كم مدة صلاحية فحص الزواج في الكويت

إن مدة صلاحية فحص الزواج في الكويت هو ستة أشهر من تاريخ إجراء الفحص، ولا يسمح للمأذون بإبرام عقد الزواج إلا عند وجود شهادة الفحص الطبي للزواج، كما لا يحق لأي جهة حكومية توثيق العقد إلا بوجود شهادة الفحص الصحية، وإذا كانت نتيجة الشهادة أن الزواج غير آمن يتوجب إرفاق مستند يتضمن موافقة الطرفين على إتمام إجراءات الزواج وموافقة ولي الأمر في حال كانت الفتاة تحت سن الرشد.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على كم يأخذ وقت نتيجة تحليل الزواج في الكويت؟ حيث تم ذكر معلومات عن مدة صدور نتيجة فحص الزواج في الكويت والإجراءات المتبعة في حال كان الزواج غير آمن، ومدة صلاحية فحص الزواج.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *