كم مدة بلاغ التغيب عن العمل في الكويت 2024

كم مدة بلاغ التغيب عن العمل في الكويت 2024
مدة بلاغ التغيب عن العمل الكويت

كم مدة بلاغ التغيب عن العمل في الكويت 2024؟ فقد حددت الهيئة العامة للقوى العاملة المدة المخصصة لبلاغ التغيب عن العمل، وذلك باعتبارها الجهة المعنية بمراقبة أصحاب العمل والعاملين في القطاع الأهلي، وسنتعرف من خلال موقع خدمات الكويت على مدة بلاغ التغيب عن العمل، وعلى مراحل البلاغ وفقًا للهيئة العامة للقوى العاملة.

مدة بلاغ التغيب عن العمل الكويت

إن مدة بلاغ التغيب عن العمل في الكويت تصل حتى مرور 60 يومًا، وذلك وفقًا للآلية الجديدة المعلن عنها من الهيئة العامة للقوى العاملة، إذ يمكن لصاحب العمل تقديم طلب بلاغ تغيب بعد مرور سبعة أيام من انقطاع العامل دون وجود عذر، وبعد ذلك يصدر القرار النهائي بتغيب العامل، وتفرض العقوبات ذات العلاقة بالتغيب. [1]

مدة بلاغ التغيب عن العمل الكويت

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

مراحل بلاغ التغيب عن العمل في الكويت

إن بلاغ التغيب عن العمل في الكويت يمر بمراحل أساسية خلال الفترة المحددة، وهذه المراحل هي:

  • أول 30 يومًا: خلال هذه المدة من تقديم بلاغ التغيب يمكن للعامل تقديم الشكاوى ضد صاحب العمل لإلغاء البلاغ بالكامل.
  • من اليوم 31 وحتى 60 يومًا: بعد مرور أول 30 يومًا؛ يسمح للعامل تقديم شكوى ضد بلاغ التغيب لإلغاء قرار السفر والحصول على كافة مستحقاته وتقديم طلب للتحويل، مع العلم أنه لا يمكن إلغاء الطلب نهائيًا مثل أول 30 يومًا.
  • بعد مرور 60 يومًا: صدور القرار النهائي المتعلق ببلاغات التغيب، وفي حال ثبوت كيدية البلاغ وفق قرار اللجنة المعدة لهذه الغاية؛ فإنه ينظر في البلاغ من جديد.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا كم مدة بلاغ التغيب عن العمل في الكويت 2024 وفقًا للهيئة العامة للقوى العاملة، وعلى مراحل بلاغ التغيب عن العمل.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *