المادة 80 من قانون التأمينات الاجتماعية الكويت

المادة 80 من قانون التأمينات الاجتماعية الكويت
المادة 80 من قانون التأمينات الاجتماعية

المادة 80 من قانون التأمينات الاجتماعية الكويت هي إحدى مواد قانون التأمينات الاجتماعية الخاص بطبيعة عمل المؤسسة العامة للتأمينات، والتي توضح تفاصيل الاستفادة من المعاشات أو المكافآت الاستثنائية، وسنتعرف من خلال موقع خدمات الكويت على نص المادة 80 من قانون التأمينات الاجتماعية، وعلى أبرز المستفيدين منها.

المادة 80 من قانون التأمينات الاجتماعية

المادة 80 من قانون التأمينات الاجتماعية تسمح بمنح المعاشات أو المكافآت الاستثنائية للمؤمن عليهم وأصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم أو غيرهم من الكويتيين بقرار من مجلس الوزراء، مع ضرورة عدم الإخلال بما يقرره مجلس الوزراء من أحكام خاصة تطبق على هذه المكافآت والمعاشات. [1]

المادة 80 من قانون التأمينات الاجتماعية

نص المادة 80 من قانون التأمينات الاجتماعية

تنص نص المادة 80 من قانون التأمينات الاجتماعية الكويتي على:

يجوز بقرار من مجلس الوزراء منح معاشات أو مكافآت استثنائية للمؤمن عليهم وأصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم أو لغيرهم من الكويتيين، ولو كانوا غير خاضعين لأحكام هذا القانون، ومع عدم الإخلال بما يقرره مجلس الوزراء من أحكام خاصة تسري على هذه المعاشات والمكافآت الاستثنائية لأحكام هذا القانون.

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

المادة 80 من قانون التأمينات الاجتماعية pdf

يمكن الاطلاع على نص المادة رقم 80 من قانون التأمينات الاجتماعية المعتمد في الكويت “من هنا“، كما يمكن تحميل نص المادة بصيغة PDF عبر الضغط على أيقونة التنزيل من الشريط العلوي، واختيار موقع التحميل على الجهاز.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على نص المادة 80 من قانون التأمينات الاجتماعية الكويت، وعلى تفاصيل وشرح هذه المادة، وعلى المستفيدين منها.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *